[color=red]بيان هام جداً [/color]

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 44
    الموقع : مدير الموقع والمشرف

    [color=red]بيان هام جداً [/color]

    مُساهمة  Admin في السبت أكتوبر 08, 2011 4:25 am

    بسمه تعالى
    (( وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ))
    ((بيان نقابي هام))
    الى جماهير ذوي المهن الصحية والتمريضية الاعزاء في المحافظة كافة:
    تحية طيبة:
    بعد ان نفذ الصبر الجميل وقارب ان يتحول الى ذل وخنوع .. وبعد ان ملئت صرخاتنا كل ذي سمع ولكن دون جدوى .. وبعد ان مللنا الكتابة والخطابة حتى اصبحت مجرد قراطيساً مكدسة لكثرة مخاطبة المسؤولين .. وبعد ان قمنا بعقد المؤتمرات والاجتماعات الموسعة واللقاءات مع المسوؤلين على كافة الاصعدة والمستويات ولم نحصل على اجابة.. وبعد ان أحسسنا ان جماهيرنا اخذ يراودها الشك في اداء نقابتهم .. او انها قد خذلتهم ولم تفعل لهم شيئً ... فقد اصبح لزاماً علينا ان ننتقل الى مرحلة اخرى لمطالبة السلطة بحقوقنا المشروعة والتي كفلها لنا الدستور ... والبدء بالاعتصام والتظاهر حتى تحقيق هذه المطاليب لذلك نهيب بكم ايها الاخوة والاخوات ان تقفوا جميعاً وقفة موحدة شجاعة في يوم واحد وفي ساعة واحدة وبصوت واحد في جميع انحاء عراقنا الحبيب .. فلا مجال بعد ذلك لأحد أن يلومنا أو يعاتبنا .. فلم ندخر من الوقت شيئاً ولم نترك للحق من سبيل..
    ولابد لنا ان نطلعكم على ماقامت به نقابتكم فقطفي العامين الاخرين عوضاً عن الاعوام السابقةللمطالبة بحقوقكم قبل ان نصل الى هذه المرحلة ... وهي كالاتي:..

    1- رفع مذكرة الى البرلمان العراقي تأكيد للمذكرة السابقة بتاريخ 1/7/2010 وسلمت الى النائب
    الشيخ محمد مهدي الناصري والاستاذ النائب عبد الحسين ريسان واخرون . وسلمت الى البرلمان
    2- مذكرة الى معالي وزير الصحة فيها عدة مطاليب لذوي المهن الصحية والتمريضية رفعت عن
    طريق السيد المدير العام بتاريخ 10/7/2010 . ولم يأتينا أي رد
    3- قامت نقابة ذوي المهن الصحية لمحافظة نينوى بعقد مؤتمر نقابي في محافظة اربيل بتاريخ 26-27/10/2010 شاركت به جميع محافظات العراق وقد رفعت مطاليب موحدة في البيان الختامي الى الوزارة والبرلمان .
    4- اقامت اعتصام في المقر العام لنقابة ذوي المهن الصحية / بغداد. بمشاركة ممثلي جميع نقابات العراق وتم من خلاله المطالبة بحقوق ذوي المهن الصحية والتمريضة وبثته بعض القنوات الفضائية وذلك بتاريخ 15/4/2011. ولم نحصل على استجابة تذكر .
    5- تم عقد المؤتمر المهني العلمي الاول في محافظة بابل برعاية السيد وزير الصحة وحضره وكيل وزير الصحة وبعض اعضاء البرلمان منهم السيد علي العلاق والدكتور وليد الحلي وتم اللقاء بهم وتسليمهم البيان الختامي للمؤتمر الذي تضمن مطاليب المهن الصحية والتمريضية بتاريخ 23/6/2011.
    6- رفع مذكرة مطاليب المهن الصحية والتمريضة الى مكتب رئيس الوزراء قسم الشكاوي في المحافظة بتاريخ 1/7/2011 . حول موضوع تسكين المهن الصحية في الدرجة الرابعة .
    7- قامت وزارة الصحة بعد كل هذا الضغط بتشكيل لجنة اسناد الكوادر الصحية لمعالجة قضايا المهن الصحية .. وقد رفعنا لها مذكرة بمطاليبنا سلمت بيد رئيس اللجنة بتاريخ 16/9/2011. ونحن بالانتضار
    ونلخص بعض الحقوق المشروعة التي طالبنا ونطالب بها بمايلي :
    ********************************************************************
    1- رفع التسكين عن ذوي المهن الصحية والتمريضية وتطبيق قانون سلم الرواتب المرقم
    (( 22)) لسنة 2008م

    2- اعادة التوصيف الوظيفي القاصر الذي وضع للكوادر الصحية والتمريضية وابدالة بما يتناسب مع ماتقدمة هذه الشريحة المتفانية من عطاء.

    3- صرف مخصصات كانت ممنوحة ومنعت مثل (( بدل العدوى – وبدل الاشعاع – وبدل مخزنية )) لكوادرنا الصحية والتمريضية

    4- رفع نسبة مخصصات الخطورة من 50% الى 100% انصافاً لهذه الشريحة المعطاءة.

    5- اعادة العمل بقانون ممارسة المهنة المرقم ((11)) لسنة 1962م ساري المفعول والاستناد اليه عند اصدار أي قرار بحق ذوي المهن الصحية والتمريضية وعدم الاجتهاد مقابل النص.

    6- صرف الاستحقاقات المالية في الترقية والترفيع حسب تاريخ الاستحقاق لكل موظف وليس حسب تاريخ صدور الامر الاداري فذلك غبن واضح ليس للموظف ذنب فيه ، حسب قانون رقم 22 في 2008م.

    7- اصلاح العناوين الوظيفية الخاطئة التي سارت عليها الوزارة والتي هي من تركة النظام المباد مثل تسمية المحلل الفني مساعد مختبر في حين ان الاول حاصل على شهادة الدبلوم بعد الاعدادية سنتين تقويميتين ، بينما ان مساعد المختبر خريج دورة مختبرية بعد الدراسة المتوسطة استناداً الى قانون ممارسة المهنة رقم ((11)) لسنة1962م .

    8- مطالبة معالي وزير الصحة المحترم بالايفاء بما وعد به نقابتنا في اللقاء المنعقد معه في 24/4/2011 بأستحداث مديرية للمهن الصحية او على الاقل قسم في الوزارة وبالتالي اقسام او شعب في دوائر الصحة العامة في المحافظات ليكونوا شركاء في الرأي والقرارات التي تخصهم.

    9- السماح لكوادرنا الصحية ببمارسة عملهم بعد الدوام الرسمي كمؤهلين للمارسة مثلما يقومون به في المؤسسات الحكومية وليس أقل من ذلك حسب قانون ممارسة المهنة المذكور في النقطة الخامسة .

    10- مطالبة مجلس النواب الموقر لجنة الصحة والبيئة بأعادة المشروعية القانونية لنقابتنا بالغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم ((1559)) والقانون المرقم 189 لسنة 1979م . الصادر بحق المهن الصحية والتمريضية .
    وبعد كل ذلك ... ومع كل هذا التسويف والتجاهل سنرفع هذا البيان الى الوزارة والبرلمان وننتظر
    شهر واحد )) وبعدها سنبلغكم لاحقاً بما سنتخذه من خطوات لاحقة. حسب ماسمح لنا به القانون
    والدستور
    ومنه سبحانه التوفيق والسداد
    نسخه منه الى:
    - مكتب السيد رئيس الوزراء
    - مكتب البرلمان في المحافظة
    - معالي وزير الصحة
    - مجلس المحافظة / لجنة الصحة والبيئة
    - مكتب السيد مدير عام دائرة صحة ذي قار
    - المقر العام لنقابة ذوي المهن الصحية والتمريضة / بغداد
    - جميع اعضاء الهيئة الادارية
    - جميع المؤسسات الحكومية
    - الاعلام (( القنوات الفضائية والمحلية )
    - الاعلانات – ارشيف النقابة

    ناصر البوهلالة

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 03/03/2009
    العمر : 54

    رد: [color=red]بيان هام جداً [/color]

    مُساهمة  ناصر البوهلالة في الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 2:17 pm

    ]دعوة جادة الى زهلائنا الاعزاء لحصور التظاهرة في موعدها المحدد وهو يوم السبت المصادف 5/ تشرين الثاني /2011 لاعلان مطالب جماهيرنا الصحية راجين من اخوننا الاعزاء الحضور وبكثافة الى التظاهرة علما انه تم تحقيق عدة اجتماعات في المراكز الصحية لهذا الغرض
    [b]
    ناصر عبد الحسين البوهلالة
    رئيس نقابة المهن الصحية / قطاع الشطرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 2:02 pm