[size=18]مقترحات الى مجلس المحافظة . لجنة الصحة والبيئة[/size]

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 44
    الموقع : مدير الموقع والمشرف

    [size=18]مقترحات الى مجلس المحافظة . لجنة الصحة والبيئة[/size]

    مُساهمة  Admin في السبت أغسطس 21, 2010 7:00 pm

    بسمه تعالى
    الى/ مجلس محافظة ذي قار الموقر – لجنة الصحة والبيئة
    تحية طيبة
    من اجل تذكية التفاعل البناء بين مجلس المحافظة الموقر وشريحة المهن الصحية التي تمثل اكثر من 70% من كوادر المؤسسات الصحية في المحافظة المتمثلة بنقاية ذوي المهن الصحية بأعتبارها الممثل الشرعي الوحيد المطلع على واجبات وحقوق المهن الصحية وفي ظل النظام الديمقراطي لبلدنا الحبيب نرى ضرورة التواصل والتفاعل التام بيننا بما يعود على الواقع الصحي والصالح العام بالخير والتقدم والاصلاح من اجل ذلك اليكم بعض المقترحات.
    1- توجيه كتاب من مجلس المحافظة الموقر – لجنة الصحة والبيئة الى دائرة صحة ذي قار بضرورة التفاعل والتعامل مع نقابة ذوي المهن الصحية بأعتبارها الممثل الشرعي الوحيد لكوادر المهن الصحية في المحافظة(( هذالا يعني ان دائرة صحة ذي قار لم تتفاعل ايجابياً مع النقابة ولاكنكم اعلى سلطة تشريعية في المحافظة.
    2- اعطاء دورالنقابة حقها الدستوري وذلك من خلال اشراكها في كل ما يتعلق بالواقع الصحي من لجان صحية واجتماعات وندوات ولقاءات وليس الاقتصار على فئة واحدة او اثنينمن المكون الصحي .. حتى تكون النتائج ايجابية وشاملة وعادلة .
    3- دعوة المسوؤل النقابي من كل مؤسسة صحية اثناء الزيارات اليدانية التي تقوم بها لجنة الصحة والبيئة ليكون حاضراً ومشاركاً لتوضيح بعض الاموروطرح الافكار ومعالجة المعوقات لانه ادرى من غيرة بواقع الكوادر الصحية .
    4- ان الكوادر الصحية بحكم كونها الادات التنفيذية لكل الفعاليات والتعاليم الصحية والعلوم الساندة للطبيب جعلها على اطلاع ودراية اكثر من غيرها بظروف اتلعمل ومعوقاتة وطرق معالجة الخلل والنقص.. بالاضافة الى كونها تشكل اكثر من 70% من العاملين في القطاع الصحي لهذه الاسباب فلاعن وجودها في جميع الجان الاستشارية التي تشكل من قبل مجلسكم الموقر
    5- من خلال الواقع الذي عشناه من الفترة المنصرمة منذ بداية عمل مجلسكم الى اليوم لم نلمس تعاملاً جدياً بناءًمن قبل لجنة الصحة والبيئة رغم تواصلنا الطويل مهها نتمنى ان يكون التعامل اكثر جدية من خلال تفعيل تفعيل ملف المهن الصحة الموجود في مجلسكم ومن خلال الاجابة على كالكتب الموجهلكم من النقابة
    6- يرجى اعلام النقابة في أي مشكلة تتعلق بالكادر الصحي للمشاركة في حلها وابداء رأيها وضرورة مشاركة النقابة في أي مجلس تحقيق يتعلق بالكوادر الصحية في المحافظة .. من اجل سير العدالة ورفع الحيف عن عن كل مظلوم .
    هذا بعض مايجول بخاطرنا قدمناه لكم بنيات صادقة من اجل رفع المستوى الصحي في المحافظة .. لان نقابة ذوي المهن الصحية شريك اساسي في العمل الصحي .. ولابد ان ان يكون لها دوراً فاعلاً .. والا فأننا لم نؤدي هذه الامانة التي في اعناقنا اما جماهير المهن الصحية في المحافظة.. ومنه التوفيق سبحانه
    رئيس النقابة . المحلل الفني . مناف والي عيسى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 1:57 pm