روئ مستقبلية للواقع الصحي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009
    العمر : 44
    الموقع : مدير الموقع والمشرف

    روئ مستقبلية للواقع الصحي

    مُساهمة  Admin في السبت أغسطس 21, 2010 6:47 pm

    دائرة صحة ذي قار .
    روئ مستقبلية للواقع الصحي
    1- البطاقة الصحية الشخصية.. او الكراس الصحي الشخصي . ضرورة العمل بها حتى يعلم الطبيب مأاخذه المريض من علاج ومايعانية من امراض وما اجري له من عمليات .
    2- حالياً نظام الاحالة اضر بالمريض واستفاد منه الطبيب .. لان المستشفى ير’جع كل مريض لم يحال له من مركز صحي لكن المستشفى لم ير’جع أي مريض معه ورقة من عيادة خاصة فيها طلب تحيل او اشعة او سونار او غيرها.
    3- توسيع العمل بالعيادات الشعبية وجعلها نموذجية ومرغوبة من خلال النقاط التالية خدمة للمريض وارتفاعاً بالواقع الصحي.
    أ‌- الاعتناء بالابنية والخدمات وزيادة اعداد الشعبيات.
    ب‌- فتح عيادات شعبية متخصصة بعد الدوام الرسمي وان تشمل ـ صيدلية شعبية- مختبر – سونار – اشعة – مفراس – رنين – وغيرها .
    ج- التنسيق بين نقابة الاطباء والدائرة من اجل ان يكون هناك جدول للاطباء الاختصاصين للجلوس بالعيادات الشعبية كل يوم على طبيب.
    د- ان توجد عيادة شعبية متخصصة .. مثل . العيون. الاسنان. الانف والاذن والحنجرة. جراحة نسائية وتوليد. اطفال. جلدية. وغيرها.
    4- رفد وفتح مراكز صحية خافرة في النواحي والناطق النائية من المدينة للحالات الطارئة مزودة بسيارة اسعاف لنقل الحالات الطارئة
    5- التنسيق مع نقابة الصيادلة لارجاع العمل بنظام الصيدليات الخافرة خدمة لمرضانا . لكي تذاع في القنوات والاذاعات والصحف اليةمية.
    6- الطبابة العدلية وضرورة ان يكون لها مجمع خاص بها واطباء عدليين ومختبر عدلي اضافة الى بقية الاقسام الساندة.
    7- ضرورة الاهتمام بالموظفين الصغار والجدد من خلال ضمان تهيئة السكن لهم عن طريق بناء مجمعات سكنية خاصة استثمارية تستقطع من الموظف بالتقسيط المريح وتكون قريبة من المؤسسات الصحية خصوصاً في داخل المدن وكذلك لضمان وصول الموظف الى مكان عمله عند حدوث أي طارئ او سؤ الاحوال الجوية او منع التجوال والازدحامات وغيرها.
    7- استحداث لوحة جدارية في المؤسسات الصحية تنشر فيها اسماء الموظفين الذين صرفت لهم المكافئات واسباب الصرف حتى يكون هناك حافزاً قوياً لأقتداء بهم اولاً وثانياً حتى يرى الموظف ان هناك شفافية ووضوح في صرف المكافئات .

    رئيس النقابة . محلل الطبي
    مناف عيسى والي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 1:55 pm